حل مشاكل لوحة التحكم

إذا كنت قد قمت بتنصيب كلاً من WHM و cPanel طبقاً لإرشاداتنا لكن مازالت تواجهك بعض المشاكل, فإن هناك خطوات يمكنك إتباعها لتحديد أسباب, وحل المشكلة.

تفقد المحللات Checking Resolvers
فحص المعالج والذاكرة Examining the CPU and Memory
أيقاف عمل الجدار النارى Deactivating Firewall
التحقق من صلاحية الترخيص Verifying the License
تفقد المحللات Checking Resolvers
اذا كنت تواجه مشكلة مع ال DNS, تأكد ان قائمة المحللات Resolvers على خادمك بها بيانات صحيحة.
 المحللات تسمح للخادم بالوصول الى عناوين الإنترنت الرقمية IP Addresses  عن طريق التواصل مع خوادم ال DNS.
إذا كنت بحاجة الى إضافة محلل لخادمك قم بالاتى:
١ ‫-‬ إفتح ملف  ‪/‬etc‪/‬resoln‪.‬conf  بواسطة محرر نصوص (مثل nano )
٢ ‫-‬ إذا كان الملف فارغا ولم تتم إضافة محللات اليه, اكتب  nameserver ‪$IP‬ حيث ‪$‬IP هو عنوان الإنترنت الرقمى للمحلل الذى ترغب بإضافته.
• يمكنك الحصول على بيانات محللين على الأقل من مركز البيانات الذى به خادمك.
للتأكد من أن المحلل الذى أضفته يعمل بشكل صحيح :
١‫-‬ إفتح نافذة سطر الأوامر
٢ ‫-‬ اكتب  host example‪.‬com حيث example‪.‬com هو اسم اي نطاق فعال
• مثلا   host cpanel‪.‬net
٣ ‫-‬ إذا ظهرت لك نتيجة إيجابية تكون قد أضفت المحلل بنجاح
فحص المعالج والذاكرة Examining the CPU and Memory
بعد إضافة المحللات والتأكد من عملها, قد ترغب بفحص مجلداتك وأقسام القرص الصلب للتأكد من سلامتها.
استخدم الأمر df ‪-‬h لمعرفة معلومات عن القرص الصلب والأجزاء المحملة mounted منه
استخدم الأمر  free ‪-‬m لمشاهدة معلومات عن الذاكرة الموقتة المتاحة بالخادم
استخدم الأمر  cat ‪ /proc/cpuinfo  ‬ لمشاهدة معلومات عن قوة المعالجات الموجودة بالخادم
استخدم الأمر  cat  ‪/‬proc‪/‬meminfo  لمعرفة بيانات مفصلة عن الذاكرة المؤقتة بخادمك
أيقاف عمل الجدار النارى Deactivating Firewall
إذا كان الجدار النارى بخادمك يعمل, ستحتاج لإيقافه قبل الشروع فى تنصيب ال cPanel. كلا من Red Hat و CentOS يسمحان لك بعمل ذلك أثناء التنصيب‪. ‬هذه هى الطريقة المفضلة لعمل ذلك.
يمكنك أيضا عمل ذلك عن طريق سطر الأوامر كالتالى:
/etc/init.d/iptables  save
/etc/init.d/iptables  stop
يجب أن يظل الجدار النارى لنظام التشغيل غير مفعل لكى تعمل WHM ‪ و cPanel‬ ‪ على خادمك  ‬
عندما تنتهى من التنصيب, ستحتاج لإعداد جدارك النارى بواسطة برمجيات من طرف ثالث. نحن نرجح استخدام أى من APF أو CSF
لمعلومات حول APF يمكنك زيارة  http://rfxnetworks.com/apf.php.
لمعلومات حول CSF يمكنك زيارة http://www.configserver.com/cp/csf.html.
إذا كنت تستخدم FreeBSD سيكون عليك استشارة مجتمعه من أجل الحصول على مساعدة بشأن ايقاف عمل الجدار النارى.
التحقق من صلاحية الترخيص Verifying the License
إذا كنت تشك أن ترخيصك لايعمل بشكل سليم قم بالاتى:
١ ‫-‬ نفذ احد الأوامر التالية من سطر الأوامر
• curl -L http://cpanel.net/showip.cgi
• lynx -dump http://cpanel.net/showip.cgi
٢ ‫-‬ قم بزيارة الرابط http://verify.cpanel.net.
٣ ‫-‬ أدخل رقم عنوان الإنترنت الخاص بخادمك والذى حصلت عليه فى الخطوة الأولى
• سيقوم موقعنا استضافة مواقع بعرض البيانات الخاصة بترخيصك
إذا لم يكن رقم عنوان الإنترنت الخاص بخادمك يماثل ذلك الناتج من الخطوة الأولى, قم بمخاطبة الدعم الفنى لدينا من أجل المساعدة contact cPanel Customer Service
إذا كان رقم عنوان الإنترنت الخاص بخادمك يماثل ذلك الناتج من الخطوة الأولى, قم بتشغيل الاسكريبت التالى
/usr/local/cpanel/cpkeyclt
بعد تشغيله يفترض أن تعود الى محفز سطر الأوامر مرة أخرى بدون مشاهدة رسائل خطأ. إذا استغرق إجراءه أكثر من ثوان معدودة تكون لديك مشكلة بالإتصال.
إذا فشل تشغيل الاسكريبت السابق, تأكد من قدرتك على الأتصال بخوادم الترخيص الخاصة بنا. يمكنك عمل ذلك عن طريق الأمر
host auth.cpanel.net
ربما تحتاج أيضاً للتأكد من أن الوقت والتاريخ على خادمك صحيحين.
إذا كنت قد قمت بتنصيب كلا من WHM و cPanel طبقاً لإرشاداتنا لكن مازالت تواجهك بعض المشاكل, فإن هناك خطوات يمكنك إتباعها لتحدد أسباب, وتحل المشكلة.