اولمبياد لندن ٢٠١٢:سباق الحواجز - الان اولمبياد لندن ٢٠١٢: سباق الحواجز


اولمبياد لندن ٢٠١٢: سباق الحواجز يترقب طموح العداء العراقي عدنان طعيس لبلوغ نهائيات 800 م
اولمبياد لندن ٢٠١٢:سباق الحواجز - الان اولمبياد لندن ٢٠١٢: سباق الحواجز
اولمبياد لندن ٢٠١٢:سباق الحواجز - الان اولمبياد لندن ٢٠١٢: سباق الحواجز
(ا ف ب) – وضع العداء العراقي عدنان طعيس هدفا واضحا لمشاركته في منافسات سباق 800 م في اولمبياد لندن 2012 يتمثل ببلوغ الدور النهائي الذي يتوقع ان يشهد معركة شرسة بين نجومه العالميين.
وذكر طعيس الذي عسكر في اسبانيا استعدادا للالعاب “هدفي الرئيسي في هذه المشاركة هو بلوغ نهائيات سباق 800 متر الذي يشهد كما هو متوقع تنافسا محموما بين خيرة العدائين العالميين القادمين من اجل ميدالياته”.
وحصل طعيس في دورة الالعاب الاسيوية في غوانغجو الصينية عام 2010 على الفضية مسجلا 88ر45ر1 دقيقة، وكان رقما تأهيليا للمشاركة في اولمبياد لندن، كما اختير حينها ضمن قائمة افضل عشرة عدائين آسيويين.
وكانت آخر مشاركة لطعيس، الذي لم يخف استياءه لغياب البنى التحتية الرياضية في العراق، في بطولة اسيا التي اقيمت في ثلاث مدن تايلاندية وحصل فيها على ثلاث ميداليات، ذهبية وفضية وبرونزية، في هذا السباق.
ويقول العداء العراقي “كنت اضطر لاجراء تدريباتي في مضمار كلية التربية الرياضية بواقع وحدة تدريبية مسائية كل يوم واكتفي بوحدة صباحية في مضمار استاد الشعب الدولي الذي لا يسمح لاحد بدخول ارضيته حفاظا عليها فاضطر لانقل تدريبات مساء، وهذا بسبب الافتقار الى المنشآت”.
وشاركت العداءة دانة حسين الى جانب مواطنها في اولمبياد لندن في سباق 100 متر بعد ان حصلت على بطاقة دعوة من اللجنة الاولمبية الدولية.
ويضيف طعيس “نطمح لان تكون لدينا منشآت رياضية تجعلنا في مقدمة الرياضيين في العالم، لكن الرياضيين العراقيين يتحلون بطابع المثابرة والحرص. وفي لندن وحتى لو اخفقنا، فالمشاركة تكفي في ظل نقص اشياء فنية وادارية غير متوفرة، لكن طموحنا سيستمر في البطولات المقبلة”.
وشاركت العاب القوى العراقية للمرة الاولى في الالعاب الاولمبية في سيدني عام 2000 عندما عندما منح الاتحاد الدولي للعبة العداءة ميساء حسين بطاقة دعوة.
وفي اولمبياد اثينا 2004 شارك العداء علاء حسين في سباق 400 متر حواجز، وفي بكين 2008 شاركت دانة حسين في سباق 100 متر وحيدر ناصر في رمي القرص.
ولد العداء عدنان طعيس عام 1980 في منطقة ريفية تعرف بالموفقية بمحافظة واسط جنوب العراق، واللافت انه كان من افضل لاعبي كرة القدم في فريق مدينته لكن مدرس التربية الرياضية وجد فيه ما يجعله من افضل العدائين لسرعته.
وساعدته منطقته المفتوحة والبعيدة عن مركز المدينة للاتجاه لممارسة الركض في المسافات المتوسطة.
استدعي من قبل الاتحاد العراقي لالعاب القوى لتمثيل منتخب شباب العراق، وكانت اول مشاركة خارجية له في بطولة اسيا للشباب في ايران عام 2000، تلتها المشاركة في ملتقى الاردن على مستوى الاندية.
واثار الزمن الذي حققه طعيس في غوانغجو الشكوك بأنه عداء عراقي مجنس، وساعدت سحنته السمراء من تلك الشكوك.
ويقول طعيس في هذا الصدد “في غوانعجو حققت زمنا قدره 88ر44ر1 وكان شيئا غير متوقع ان يحقق عداء عراقي هذا الرقم فاعتقدوا باني عداء من افريقيا”.
وعن توقعاته لمنافسات لندن قال “المنافسات في هذا السباق اصبحت صعبة عالميا، فهناك ابطال من بولندا واسبانيا وكينيا والسودان، المهم ان اصل الى نهائي هذا السباق واشعر باني سأحقق ذلك”.
سجل العداء العراقي وفي الدورة العربية في الدوحة اواخر العام الماضي زمنا قدره 18ر47ر1 دقيقة.
وعلق على ذلك قائلا “كان بامكاني ان احقق الذهبية لكون جميع المتسابقين بمستوى متقارب لكن الاصابة التي تعرضت لها قبل الدورة كان لها الاثر في ذلك”.
وذكر المدرب رحيم خلف ان “طعيس من الرياضيين الذين يمتلكون اصرارا دائما لتحقيق الانجاز لكنه يحتاج الى الحظ ايضا”، مضيفا “نأمل ان يخوض منافسات سباق 800 متر في مجموعة مناسبة حتى يصل الى النهائي”.



شاهد المحتوى الأصلي على شبكة معنا الترفيهية اولمبياد لندن ٢٠١٢: سباق الحواجز يترقب طموح العداء العراقي عدنان طعيس لبلوغ نهائيات 800 م 

اولمبياد لندن ٢٠١٢:سباق الحواجز - الان اولمبياد لندن ٢٠١٢: سباق الحواجز
اولمبياد لندن ٢٠١٢:سباق الحواجز - الان اولمبياد لندن ٢٠١٢: سباق الحواجز